أكتوبر 22، 2014

من أقوال الحكماء

من أقوال الحكماء:


لو كنت التزمت بكافة القواعد ما كنت لأحقق شيئا

عندما كنت صغيرا كنت أظن أن المال أهم ما في
الوجود، واليوم بعد أن كبرت أعلم أنني كنت على حق. 

إذا كنتَ تخشى الوحدة، فلا تتزوج. 

تساءَلْ ما إذا كنت سعيدا وستنتهي سعادتك. 

إذا كنت تريد الاحتفاظ بأولادك فدعهم يرحلون. 

من الحكمة أن تعتذر لرجل إذا كنت مخطئا، وأن تعتذر لامرأة حتى ولو كنت على صواب. 

إذا كنت عاطلا فلا تكن وحيدا، وإذا كنت وحيدا فلا تكن عاطلا. 

كن عظيما في الفعل كما كنت عظيما في الفكرة

ستتحقق كل أحلامك إذا كنت تملك الشجاعة لمطاردتها. 

إذا كنت سعيداً فلا تحاول أن تكون أسعد. 

إذا كنتُ حراً فذلك لأنني لا أتوقف عن الركض.

تذكر ان اليوم هو الغد الذي كنت قلقاً عليه بالأمس. 

لا يمكنني العودة للأمس لأنني كنت حينها شخص آخر. 

لو وهبنى الله قطعة أخرى من الحياة لما كنت سأقول كل ما أفكر فيه، إنما كنت سأفكر في كل ما أقول قبل أن أنطق به. 

لا يمكنك أن تغتني عن طريق السياسة إلا إذا كنت فاسدا. 

إذا كنت لا تعتقد أنك كبرت فأنت لا تزال بخير ولو هرمت. 

إذا كنت تؤمن بحرية التعبير، فأنت تؤمن بحرية التعبير عن الآراء التي لا تعجبك. 

لا تتوقف عن الابتسام حتى وإن كنت حزينا فلربما فتن أحد بابتسامتك. 

إذا كنت تبغض شيئاً فحاول أن تغيّره، إذا لم تستطع، غيّر طريقة تفكيرك فيه.

كنت أود أن أحب، لكني لم أثق بنفسي لدرجة السماح لها بذلك. 

لست غنيا إلا إذا كنت تملك شيئا لا يمكن شرائه بالمال

إذا كنت كلبا واقترح عليك صاحبك أن ترتدي سترة، فاقترح عليه أن يرتدي ذيلا. 

لن تكون سعيدا طالما أنت تبحث عن مكونات السعادة، ولن تستطيع الحياة إذا كنت تبحث عن معنى الحياة. 

إذا كنت تكره شخصا ما فأنت تكره شيئا ما بداخلك تجده فيه، فما ليس بداخلنا لا يزعجنا. 

كنت أتصور أن الحزن يمكن أن يكون صديقا، لكنني لم أكن اتصور أن الحزن يمكن أن يكون وطنا نسكنه ونتكلم لغته ونحمل جنسيته.

ليست هناك تعليقات: