يناير 07، 2015

اليوم عيد ميلاد يسوع الرسول عليه السلام .. بقلم عبد المنعم الخن

عيسى بن مريم ويُعرف أيضاً بيسوع في العهد الجديد، هو رسول الله والمسيح في الإسلام، ويعتبر من أولو العزم من الرسل ، أُرسل ليقود بني إسرائيل إلى كتاب مقدس جديد وهو الإنجيل ، ويُفضل المسلمون إضافة عبارة "عليه السلام" بعد اسمه ككل الأنبياء. 

الإيمان بعيسى (وكل الأنبياء والرسل) واجب في الإسلام، ويعتبر شرط ليكون الشخص مسلما. ذكر عيسى باسمه في القرآن 25 مرة، بينما ذكر محمد 4 مرات عليه الصلاة والسلام. 

ومن حسن الطالع أن يقترب التقويم الهجري المرتبط بمولد سيد الأنام محمد عليه الصلاة والسلام , بمولد سيدنا عيسي إبن مريم عليه السلام والمرتبط بالتقويم الميلادي.

ولقد أحتفل المصريون بمولد الرسول الخاتم محمد صلي الله عليه وسلم منذ أيام قليلة وقد كتبت مقال في هذه المناسبة العطرة بعنوان "يوم ميلاد الهادي أشرقت الأرض بنور نبيها" والمقال منشور علي هذه الصفحة لمن يرغب في قراءته.

أما اليوم فيحتفل المصريون بذكري مولد سيدنا عيسي عليه السلام ولا أجد في وصفه كلام بعد كلام رب الأنام: "ما المسيح إبن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل" ولا أجد وصفا لأمه مريم إبنة عمران إلا وصف العزيز الرحمن: "وإذ قالت الملائكة يامريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. 

أجمل التهاني والتبريكات لسيدنا عيسي بن مريم الرسول الذي جاء لكي ينشر المحبة، محبة الله للناس، ومحبة الناس لله، ومحبة الناس بعضهم لبعض , أجمل التهاني والتبريكات لك في يوم عيدك يا عيسي سواء كان اليوم 25 ديسمبر أو 7 يناير فالكل سعيد في يوم العيد والكون فرحان والقلب عاشق ولهان يا من علمتنا الحب ويا من أبلغتنا أن الله محبة .. ومن أجل ذلك نحب ، نحب الخير.. ونطيع الله من أجل محبتنا له، ومحبتنا لوصاياه , فالمحبة هي قمة الفضائل والمجد لله في الأعالي وعلي الأرض السلام وبالناس المسرة.

ليست هناك تعليقات: